المنهاج الدراسي

وتتبع المدرسة  نطاق واسع المنهاج الوطني الإنجليزي في جميع الفئات العمرية، جنبا إلى جنب

مع المناهج الوطنية المصرية في اللغة العربية والدين من السنة 7 فصاعدا، فضلا عن المناهج الوطنية المصرية في الدراسات الاجتماعية. يتبع منهج كامبردج الدولي في المواد الأساسية في السنة 7، مما يؤدي إلى امتحانات كامبردج نقاط التفتيش الخارجية في السنة 8 في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.
تقام امتحانات اللغة العربية والدين والدراسات الاجتماعية المصرية على مدار العام، خاصة خلال امتحانات منتصف العام ونهاية العام الرئيسية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم المصرية.يتم إدخال لغة ثالثة (الفرنسية) من السنة 7 فصاعدا.
في السنة 9، يدخل الطلاب قسم المدرسة العليا / البريطانيه، القيام السنة الأولى من الدراسات

“التمهيدي البريطاني” أو “إيغسس الأساسية”، مع الامتحانات الخارجية التي عقدت تحت رعاية المجلس الثقافي البريطاني في خمسة مواضيع أساسية – اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، وعلم الأحياء، وكذلك امتحانات وزارة التربية والتعليم العربية والدينية والدراسات الاجتماعية المصرية الخارجية.
ثم يختار التلاميذ المواضيع التي يدرسونها كل سنة، وعادة ما تكون لمدة ثلاث سنوات أخرى، لمستويات المدارس البريطانيهO،  و A2 / A كمستوي . وقد عملت المدرسة البريطانية منذ فترة طويلة كمركز امتحان معتمد من قبل المجلس الثقافي البريطاني لتلك الامتحانات، وتخضع لعمليات تفتيش منتظمة.