المنهج البريطاني

يختلف التعليم البريطاني عن نظم التعليم الأخرى في بعض الجوانب الرئيسية. والهدف

الرئيسي هو تطوير فهم عميق للموضوع بدلا من الاعتماد على كمية كبيرة من التعلم عن ظهر قلب للحقائق. على الرغم من أن الاختبارات والتقييمات تجري بانتظام، لا يوجد

“اختبار شهري” على هذا النحو، بل في الواقع التدريس بشكل مفرط  من الاختبارات ، بدلا من إبراز التعلم من أجل التعلم، وما يتعرض لهامن عوائق.
الواجبات المنزلية تكون خفيفة في المراحل المبكرة. وسيزيد عبء الواجبات المنزلية مع تقدم الطلاب في السن.
وتتميز التقييمات الرئيسية حتى الآن باستخدام مستويات المناهج الوطنية، التي تستند إلى المعايير، المرتبطة بما يمكن للطفل أو لا يمكن القيام به حتى الآن في موضوع معين في وقت معين، وفقا للأدلة في العمل المكتوب، و العملي والتقييمات المقررة.

التميز هو جزء أساسي من التعليم . وهذا يعني أن المعلمين يخططون لتلبية احتياجات مختلف الطلاب، من قدرات مختلفة ومستويات التحفيز. في بعض الأحيان، وهذا يعني مجموعات مختلفة من التلاميذ عليهم القيام بعمل مختلف، وفقا لقدراتهم. في كثير من الأحيان يأخذ شكل إضافي، عمل أكثر تحديا، نظرا للتلاميذ بعد الانتهاء من مهمتهم الرئيسية في الصف. ويحتفظ المعلمون بالحق في اتخاذ قرار بشأن ترتيب الاماكن المثلى في دروس مختلفة.

التعليم والتدريس، ويهدف إلى “الطفل كل شئ”. قد تكون بعض الدروس والأنشطة مركزة حول مهام التحدث والتفكير / التفكير (مثل جلسة نقاش الطبقة مثلا)، أو أن تكون لها نتائج إبداعية مختلفة، مثل لعب الأدوار وتنظيمها وتخطيطها في مجموعات، أو تصميم الملصقات وإنتاجها في أزواج، لتوضيح هدف أو موضوع تعليم معين. وتستخدم أيضا التمارين التقليدية وأوراق العمل، ولكن ليس على استبعاد أساليب التدريس الإبداعية الأخرى.

يخطط المعلمون لتلبية أنماط التعليم المختلفة (الحركية والسمعية والبصرية)، واستخدام التكنولوجيا، في كثير من الأحيان عن طريق المستويات الذكية ، لتقديم دروس عالية التأثير، متعددة الحواس للمتعلمين الصغار. قد يحدث بعض التعلم في سياقات خارج الفصول الدراسية، مثل مطاردة الحيوانات في أراضي المدرسة، أو قياس العمل، وتقدير وقياس طول وعرض ملعب المدرسة، أو مرتبطة بزيارة مدرسية أو رحلة ذات صلة بالمناهج الدراسية .

يتم شراء الكتب من قبل المدرسة، وغالبا ما تستخدم للعمل في الصف والواجبات المنزلية، ولكن يستند المنهج الوطني الإنجليزية على سلسلة من الأهداف بدلا من الكتب فقط، وسوف تستخدم مجموعة متنوعة من الموارد المناسبة لدعم التعليم والتدريس ليس فقط الكتاب وحده.

ومن المتوقع الحضور الممتاز والالتزام بالمواعيد من الطلاب. قد يطلب من أي طالب لديه سلسلة من الغياب غير المصرح به وغير الموثق مغادرة المدرسة. ضعف الحضور يرتبط ارتباطا وثيقا إحصائيا مع الفشل الأكاديمي، ونحن نعتقد في المدرسة البريطانية في المنصورة كولدج أن كل درس وكل يوم مهم